قواعد النشر بالمجلـــــة

 

ترحب مجلة هيرودوت بنشر البحوث الجيدة والجديدة المبتكرة ذات الصلة بأي حقل من حقول العلوم الإنسانية والاجتماعية، وتقبل البحوث باللغة العربية، الفرنسية والإنجليزية، والتي تشمل اللغويات النظرية والتطبيقية، الآداب المقارنة، الدراسات الفلسفية، الدراسات الاجتماعية المتصلة بالعلوم الإنسانية، الإعلام، الدراسات التاريخية، الدراسات الآثارية (الأركيولوجية)، الدراسات حول الفنون (الموسيقا، التراث الشعبي، المسرح، الفنون التشكيلية، النحت). كما ترحب المجلة بمناقشة جميع المواضيع المنشورة بها من قبل باحثين متخصصين إثراءً للحوار وتعميقاً للمعرفة .

  • يكون الباحث حاصلاً على شهادات جامعية.

  • يتم استلام البحوث عبر البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. مكتوبة في برنامج "Microsoft Word"  أو أي معالج كلمات حديث.

  • أن تكون عدد صفحات البحث لا يقل على 12 صفحة وأن لا يزيد عن 25 صفحة بما في ذلك الحواشي اللازمة والملاحق وقائمة المراجع والمصادر.

  • البحوث بالمجلة تخضع للتحكيم العلمي على نحو سري.

  • الآراء والافكار الواردة ضمن المقالات تعبر عن آراء اصحابها والمجلة غير مسؤولة عنها.

  • يعد البحث قابلاً للنشر إذا توافرت فيه النقاط التالية:

أ- أن يقر صاحب البحث كتابة بأن بحثه عمل أصيل له وغير مرسل للنشر في مجلة أخرى، وأن يرفق به ملخصاً له في حدود صفحة واحدة (300) كلمة بلغة البحث، وترجمته إلى الفرنسية أو الانجليزية إذا كان البحث باللغة العربية، وإلى العربية إذا كان البحث بلغة أجنبية.

ب- اعتماد الأصول العلمية في إعداد وكتابة البحث من توثيق وهوامش ومصادر ومراجع.

ج- يجب إدراج الهوامش في شكل أرقام متسلسلة على كل صفحة.

د- البحوث والدراسات التي يقترح المحكمون إجراء تعديلات جذرية عليها تعاد إلى أصحابها لإجرائها. أما إذا كانت تعديلات طفيفة فتقوم المجلة بإجرائها، والبحوث المرفوضة لا تعاد إلى أصحابها.